top
En
الرئيسية » نشاطات »
مشاركة التشريعي في حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

يشارك المجلس التشريعي الفلسطيني في عدة فعاليات في إطار حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة من ضمنها إطلاق الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة في الخان الاحمر.

وفي نفس الجانب نفذت الكوادر العاملة في كل من لجنة القضايا الاجتماعية والادارة العامة للمرأة والطفل في المجلس التشريعي عدد من اللقاءات التوعوية لمجموعة من المدارس حول دور البرلمان في مناهضة العنف ضد المرأة، وتم خلال هذه الفعالية تعريف الطالبات بمفهوم العنف ضد المرأة واستعراض اشكال العنف ومستوياته، ودور المجلس التشريعي الفلسطيني في مناهضة العنف ضد المرأة من خلال استخدام الادوات البرلمانية التشريعية والرقابية.

وتعرفت الطالبات المشاركات في اللقاء على نشأة المجلس التشريعي وآليات عمل اللجان، ومراحل سن القوانين، وتم التركيز على عدد من القوانين التي سنها المجلس في مجال المساواة بين الجنسين وفي مقدمتها القانون الأساسي.

وأشار القائمون على النشاط الى كل من القوانين التمييزية ضد المرأة السارية في الاراضي الفلسطينية خاصة قانون الاحوال الشخصية وقانون العقوبات، والقوانين التمييزية الايجابية للمرأة مثل قانون الانتخابات العامة وقانون انتخابات الهيئات المحلية.

وفي نفس السياق يواصل المجلس التشريعي تنفيذ عدد من النشاطات من ضمنها اجراء زيارات تفقدية لدور ايواء النساء المعنفات، وعقد ورشة عمل مركزية الاسبوع القادم في مقر المجلس التشريعي في رام الله.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org